اعلان

الاثنين، 4 يناير 2016

ماهو الحمل التعاطفي عند الرجال؟





ماهو الحمل التعاطفي عند الرجال؟


 


نقدم لكم اليوم في هذا المقال الذي تقدمه لكم اسرة " أطفال " بعنوان: " ماهو الحمل التعاطفي عند الرجال؟ ". ففي الوقت الذي يبدو فيه بروز البطن عند النساء، علامة طبيعية على " حمل المرأة "، يقال أيضاً أن الآباء الذين ينتظرون وليداً تظهر لديهم ايضاً بطن منتفخة بعض الشيء قد تبدو مثل " بطن المرأة الحامل "، بحيث يقول طبيب توليد ألماني إن هذه الظاهرة محتملة جداً، وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الألمانية مؤخرا...

What is sympathetic pregnancy in men

ماهو الحمل التعاطفي عند الرجال؟







نقدم لكم اليوم في هذا المقال الذي تقدمه لكم اسرة " أطفال " بعنوان: " ماهو الحمل التعاطفي عند الرجال؟ ". ففي الوقت الذي يبدو فيه بروز البطن عند النساء، علامة طبيعية على " حمل المرأة "، يقال أيضاً أن الآباء الذين ينتظرون وليداً تظهر لديهم ايضاً بطن منتفخة بعض الشيء قد تبدو مثل " بطن المرأة الحامل "، بحيث يقول طبيب توليد ألماني إن هذه الظاهرة محتملة جداً، وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الألمانية مؤخرا.

وقد أشار الطبيب " يان بيتر زيدنتوبف " ، الذي يعمل في قسم التوليد بمستشفى " شاريته " ببرلين، إلى أن دهون المعدة الزائدة "يمكن أن تكون أكثر من مجرد زيادة في الوزن، بل هي حالة تسمى بمتلازمة نفاس البعل وتعرف أيضاً بـ" الحمل التعاطفي " وليست لحد الآن حالة طبية معترفاً بها.

وقد أضاف زيدنتوبف مستشهداً بدراسة بولندية، شملت 143 أباً ينتظرون أطفالاً، إن عددا مهما من الرجال الأصحاء الذين تكون شريكاتهم حوامل، يمرون في الكثير من الأحيان بأعراض شبيهة بالحمل مثل " زيادة الوزن وتغير الشهية وشكاوى من أوجاع في البطن ".

وقد خلصت الدراسة إلى أن 72% من الرجال، يمرون على الأقل بعرض واحد شبيه بالحمل خلال حمل شريكاتهم. ونوه الدكتور زيدنتوبف إلى أنه " لا يمكن تفسير هذا فقط بتغير سلوك المرأة "، وقال إن الرجال المتعاطفين للغاية بدا أنهم مرهفو الحس على نحو خاص وأنه " يمكن ملاحظة التغيرات الهرمونية " في بعض منهم. و قد أشار إلى ما قال إنه سبب نفسي قوي لمتلازمة نفاس البعل وهي ترقب الأبوة الوشيكة والتغيرات في حياتهم التي سوف تستتبعها لا محالة.






هل ساعدك هذا المقال في فهم ماهو الحمل التعاطفي عند الرجال؟ " هل لديك وجهة نظر أخرى؟؟ ،  شاركينا رأيك و خبرتك...









, ,

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق