اعلان

الاثنين، 4 يناير 2016

ماهو الجين المسؤول عن الولادة المبكرة وماهو تأثيره



ماهو الجين المسؤول عن الولادة المبكرة وماهو تأثيره





نقدم لكم اليوم في هذا المقال الذي تقدمه لكم اسرة " أطفال " بعنوان: " ماهو الجين المسؤول عن الولادة المبكرة وماهو تأثيره " حيث تمكّن مؤخرا فريق من الباحثين من جامعة ستانفورد الأميركية من إكتشاف الجين الوراثي الرئيسي الذي يتحكم بتقلصات عضلات الرحم، مما يتسبب في الولادة المبكرة وفقاً لما نشرته صحيفة " الدايلي ميل" البريطانية ...

What is responsible for the premature birth gene and what is its impact

ماهو الجين المسؤول عن الولادة المبكرة وماهو تأثيره





نقدم لكم اليوم في هذا المقال الذي تقدمه لكم اسرة " أطفال " بعنوان: " ماهو الجين المسؤول عن الولادة المبكرة وماهو تأثيره " حيث تمكّن مؤخرا فريق من الباحثين من جامعة ستانفورد الأميركية من إكتشاف الجين الوراثي الرئيسي الذي يتحكم بتقلصات عضلات الرحم، مما يتسبب في الولادة المبكرة وفقاً لما نشرته صحيفة " الدايلي ميل" البريطانية.

وقد أشار التقرير إلى أن إيقاف نشاط هذا الجين يحول دون إصابة الأطفال الخدج المولودين قبل 37 أسبوعا من الحمل بسلسلة من الأمراض.

ومن الجدير بالذكر، أنه خلال هذه الدراسة، قد لاحظ الباحثون الأميركيون أن هذا الجين يتألف من جزيء واحد، ومن خلال إيقاف نشاطه فإنه يمكنهم تأخير، أو ربما حتى منع، الولادة المبكرة مستقبلا، والتي يعتبرونها وباء عالميا يصيب الأجنة، نظرا لأنه يسبب وفاة نسبة كبيرة من الأطفال الخدج أو يصيبهم بالإعاقة، لذا ركزت هاته الدراسة على هذا الجين بالتحديد من أجل تخفيف الآثار السلبية على الأطفال الخدج ومنع تكرار حلات مماثلة.

وبحسب ما ذكره المصدر من جريدة " الدايلي ميل "، فإن الجين المكتشف حديثا يدعى " T.R.P.V.4 "، وأوضحت أنه من خلال إيقاف نشاطه يمكن منع الولادة المبكرة،و تجنب العديد من المشاكل المستقبلية التي من الممكن أن تواجه الأطفال الخدج.




هل ساعدك هذا المقال في فهم ماهو الجين المسؤول عن الولادة المبكرة وماهو تأثيره " هل لديك وجهة نظر أخرى؟؟ ،  شاركينا رأيك و خبرتك...











, ,

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق