اعلان

الاثنين، 14 ديسمبر 2015

هل الكورن فليكس يقتل أطفالنا بهدوء؟






هل الكورن فليكس يقتل أطفالنا بهدوء؟




تقدم لك في هذا المقال اسرة " أطفال " تحذيرا من النمط الغذائي المعتمد على حبوب الكورن فليكس بأغلب أنواعها، والتي تشكل خطرا وتهديدا مباشرا على صحة اطفالنا، فكما نعلم جميعا أن رغبة الناس تختلف فيما يتعلق بالفطور ولكن عندما يتعلق الأمر بالأولاد يصبح التركيز على حبوب الكورن فليكس، حيث يقبل الأهل على إطعامهم الكورن فلايكس وهم لا يعرفون انه ربما يقتل ابناءهم ويقتلهم...

Is cornflakes quietly kill our children

هل الكورن فليكس يقتل أطفالنا بهدوء؟


   





تقدم لك في هذا المقال اسرة " أطفال " تحذيرا من النمط الغذائي المعتمد على حبوب الكورن فليكس بأغلب أنواعها، والتي تشكل خطرا وتهديدا مباشرا على صحة اطفالنا، فكما نعلم جميعا أن رغبة الناس تختلف فيما يتعلق بالفطور ولكن عندما يتعلق الأمر بالأولاد يصبح التركيز على حبوب الكورن فليكس، حيث يقبل الأهل على إطعامهم الكورن فلايكس وهم لا يعرفون انه ربما يقتل ابناءهم ويقتلهم.

والواقع أن معظم انواع الكورن فلاكس تحتوي على كمية كبيرة من المواد المضافة والحافظة والتي تشكل خطرا كبيرا على صحة اطفالنا

أهم المواد الحافظة التي تظهر على علبات الكورن فليكس:


المادة الحافظة الأولى الخطرة في الكورن فلاكس هي:


" المونوصوديوم غلوتاميت " " ( monosodium glutamate ( MSG "جلوتاميت أحادي الصوديوم ( مونو صوديوم جلوتاميت ) ويرمز لها بالرمز E621هي عبارة عن مادة معززة للنكهة , شكلها يشبه شكل الملح ، تعطي المنتج نكه.فالمونوصوديوم غلوتاميت هي منكه يحسن الطعم تم تحضيره لإضفاء طعم على الاكل يجعل الدماغ يتوهم بأنه صحي.

وهذه المادة المضافة هي التي تجعل المستهلك يعود إلى شراء المنتح ثانية. والواقع ان مادة ال " MSG " تسبب جملة من التأثيرات السلبية هي: زيادة الوزن، تشوش فكري، وجع رأس ونوبات صرع، تلبك معوي، حساسية،


والمادة المضافة الثانية الخطرة الموجودة في الكورن فلاكس. هي " BHT " و " BHA ":


لقد أثبتت بعض الدراسات أن "BHA" يعمل على إحداث حساسية ويؤثر على وظائف الكبد والكلية، حيث أقرت كاليفورنيا في سنة 1965م أن "BHA" مسرطن، وكذلك المعهد الياباني الوطني للعلوم الصحية يضع "BHA" في قائمة المشتبه به في كونه سام للقناة الهضمية والكبد والأعصاب وكذلك سام للغدد داخلية الإفراز.
طبقاً للبرنامج الوطني للسموم الذى أسس بقسم الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي يعتبر "BHA "مسرطن للإنسان بناءً على تقديمه في غذاء للفئران في جرعات عالية المحتوى حيث تسبب في أورام حميدة وخبيثة في مقدمة المعدة للفئران من كلا الجنسين وتضخم فى الكبد وبطء في تخليق "DNA" و"RNA" وتشوه الكروموزومات وحدوث حساسية مفرطة.
وقد أظهرت دراسات عديدة ارتباطاً بين استخدام المنتجات الخاصة بالجلد مثل الكريمات والغسول التى تحتوى على "BHA وBHT" وحالات الحساسية في الجلد وأن هذه التأثيرات ظهرت على بعض الناس عند تناولهم لأغذية تحتوى على "BHT وBHA "وكذلك وجد أنه من الممكن أن يتحول "BHT" في جسم الإنسان إلى مواد أخرى يمكن أن تكون مسرطنة فعلى سبيل المثال وجد أن نواتج تمثيل"BHT" يكون مركبات كيميائية تعمل على تفكيك الإشارات العصبية الكيميائية التي يتم إرسالها من خلية إلى أخرى.
وفي سنة 1980م اختارت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" لجنة خاصة لتقدير سمية المواد المضافة للأغذية ومدى تأثيرها على صحة الإنسان وسجلت أنه لا وجود لمؤشر يدل على أن "BHA" ضار بصحة الإنسان ولكن وضعت تراكيز محددة لإستخدامه فى الأغذية حيث أن التأثير المسرطن لهذه المواد يعتمد على كمية الجرعة المأخوذة و زمن التعرض لهذه المادة و نوع الخلايا والأنسجة.
وقد كانت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA"، قد أكدت أن "BHA" آمن من حيث الإستخدام فى الأغذية عندما تكون نسبة مضادات الأكسدة الكلية لا تتجاوز 0.02 % من محتوى الدهن أو الزيت.
يمكن استخدام "BHA" كمضاف غذائى مسموح به للإضافة المباشرة فى الغذاء للإستهلاك البشرى كما هو محدد.
"BHA" يمكن استخدامه فى مواد تعبئة التصنيع الغذائى بنسبة 0.005 %.
"BHA" يمكن استخدامه كمضاد أكسدة فى المواد المانعة لتكوين الرغوة فى الأغذية المصنعة بنسبة لا تتجاوز 0.1 % من وزن المادة المانعة للرغوة
لذا وجب الحذر عند شراء حبات الكورن فليكس الى مكونات هاته الحبات قبل شرائها لنحافظ على سلامة وصحة اطفالنا وفلذات كبدنا، ولا يقتصر هذا على الكورن فليكس، بل يجب الحذر من كل الأطعمة المعلبة، ومعرفة مكوناتها بشكل دقيق قبل الشراء.










, ,

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق