اعلان

الأحد، 3 يناير 2016

نصائح مهمة للتعامل مع الطفل الرضيع





نصائح مهمة للتعامل مع الطفل الرضيع

نصائح للأمهات والآباء للتعامل مع الرضع


نقدم لكم اليوم في هذا المقال الذي تقدمه لكم اسرة " أطفال " بعنوان: " نصائح مهمة للتعامل مع الطفل الرضيع "  بعض النصائح المهمة عن كيفية التعامل مع الأطفال في المرحلة الرضاعة، لنساعدكم على العناية بأطفالكم، ونقدم لكم فيه نصائح قد يجهلها العديد من الآباء والأمهات...


Tips to care for your child's baby

نصائح مهمة للتعامل مع الطفل الرضيع









نقدم لكم اليوم في هذا المقال الذي تقدمه لكم اسرة " أطفال " بعنوان: " نصائح مهمة للتعامل مع الطفل الرضيع "  بعض النصائح المهمة عن كيفية التعامل مع الأطفال في المرحلة الرضاعة، لنساعدكم على العناية بأطفالكم، ونقدم لكم فيه نصائح قد يجهلها العديد من الآباء والأمهات.


النصائح المهمة للعناية بطفلي الرضيع:




  • في البداية عليك ان لا تهز طفلك بشكل كبير، لأن عضلات الرقبة للأطفال ضعيفة جدا وليست قادرة على دعم رؤوسهم. و قد يؤدي ذلك الى حدوث تلف في الدماغ او حتى قد تؤدي بحياته لا قدر الله.





  • عليك أن تتأكد دائما من نوم الطفل على ظهره لمنع متلازمة موت الرضع المفاجئ المعروف بإسم " SIDS " لاقدر الله.




  • لا تسمح لأي شخص ولا حتى لنفسك التدخين في المنزل لحماية طفلك الرضيع من التدخين السلبي.





  • يجب أن لا تضع طفلك في المقعد الامامي للسيارة أبدا مهما كانت الحاجة والظروف، بل الصحيح أن تضعه في المقعد الخلفي، وعليك ان تستخدم المقعد الخاص بالأطفال وتثبيته في سيارتك، وذلك للحفاظ على سلامة طفلك اثناء القيادة.





  • عند إطعام طفلك يجب عليك ان تقدم له الطعام بشكل لقيمات صغيرة جدا لكي تجنب طفلك الإختناق أثناء الطعام لا قدر الله.





  • عليك إبعاد الألعاب الصغيرة عن متناول طفلك الرضيع، لأن الطفل في هذه المرحلة يتعرف على الاجسام من حوله عن طريق حاسة الذوق، لذلك فهو سيقوم حتما بوضعه اي شيء أمامه في فمه للتعرف على ماهيته، لذلك فإذا كان حجم اللعبة صغيرا فسوف يقوم ببتلاعها، مما قد يؤدي الى إختناقه بسببها لا قدر الله. و كذلك لا تسمح له باللعب مع اي شيء يمكن ان يغطي وجهه، لانه قد يتسبب في اختناقه ايضا لاقدر الله.





  • ابعد جميع السوائل الساخنة و الأطعمة الساخنة والأدوية و المواد المشتعلة و كذلك أدوات الطبخ عن متناول طفلك.





  • تأكد من مواعيد حصول طفلك على اللقاحات الضرورية، لحماية صحته وسلامته من الأمراض الخطيرة، فمن الضروري حصول طفلك على هذه اللقاحات في الوقت المناسب، وعليك التحدث مع الطبيب ليحدد لك تاريخ أخذ اللقاحات بدقة.





  • وفي النهاية عليك أن تتأكدي من ان ليس هناك أي بديل عن الحليب الطبيعي للأم، فحليب الثدي يزود الطفل بالغذاء الكامل وبالأجسام المضادة التي تساعد جهازه المناعي على مقاومة الأمراض المختلفة، وبعد ستة 6 شهور تستطيعين ان تبدئي بإطعام طفلك بعض الأغذية الصلبة، لكي تعطيه القدرة على تعلم الأذواق وتحضره لفترة الفطام. ولكن يجب ان يكون حليب الثدي هو المصدر الرئيسي للغذاء لطفلك الرضيع.











هل ساعدك هذا المقال في فهم نصائح مهمة للتعامل مع الطفل الرضيع " هل لديك وجهة نظر أخرى؟؟ ،  شاركينا رأيك و خبرتك...




, ,

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق