اعلان

الاثنين، 8 أغسطس 2016

كيف تُصاب أسنان طفلكِ بالجير؟

كيف تُصاب أسنان طفلكِ بالجير؟

كيف تُصاب أسنان طفلكِ بالجير؟





توجد مجموعة من  العادات السيئة التي تسمح "للبلاك" أو "الجير" بغزو فم طفلكِ والتسلّل إلى لثته وأسنانه وتعريضها للخطر، مما قد يتسبب له مشاكل صحية في المستقبل، ومن أهم هذه العادات التي نذكر ما يلي:

•    عدم غسل الاسنان بانتظام: قد لا تلحظ بأنّ طفلكِ لا يُنظّف أسنانه على الأقل مرّتين في اليوم، ولكنّ أسنانه ستجعلك تلاحظ هذا الأمر عاجلاً أم آجلاً حين يبدأ الجير بمهاجمتها. ومن هنا تأتي ضرورة إبقاء عينيك مفتوحتين على صحّة فم طفلكِ ومتابعته عن كثب أثناء تنظيف أسنانه..

•    قلة التنظيف بالخيط : هناك أماكن دقيقة داخل الفم لايمكن لفرشاة الأسنان أن تصل اليها، ولكنّ الجير يفعل ذلك ويؤذيها. لذلك اجعل طفلكِ ينظف أسنانه بالخيط كلما سمحت الفرصة لتجنب طبقات الجير التي تتجمّع من البكتريا وبقايا الطعام وتغدر بصحة أسنانه وتسبّب لها الضرر..

•    قلة زيارة طبيب الأسنان: لاتهملِ أخذ طفلكِ في زيارةٍ روتينيةٍ إلى طبيب الأسنان على الأقل مرة واحدة في السنة،لأن ذلك قد يؤدي إلى تراكم الجير الذي لا يزول رغم بالتنظيف اليومي، ويتحوّل مع الوقت إلى حصى متماسكة لا تلبث أن تُهيّج اللثّة وتفصل بين جذور الأسنان وتتسبّب بإرتخائها على المدى الطويل. من أجل ذلك، ندعوكِ للمواظبة على أخذ طفلكِ لطبيب الأسنان بصفة منتظمة حتى يعتاد على ذلك.

•    عدم الإهتمام بالمصادر الطبيعية لتنظيف الأسنان: تسهم الكثير من أنواع الأطعمة بالتخلّص من الجير الذي يعلق في الأسنان، كالفاكهة والخضار المقرمشة. فإذا كان نظام غذاء طفلكِ اليومي خالٍ من هذه الأطعمة وغنياً بالمأكولات المعالجة، فقد تكون النتيجة سيئة لأسنانه. وبناءً عليه ننصحكِ بتشجيع صغيركِ على استهلاك المزيد من الفاكهة والخضار بشكلٍ يومي.

•     الحلويات والسكريات: إذا كان طفلكِ يُكثر من تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والنشويات، فهذه عادةً سيئة جدا بحق أسنانه وصحته كذلك، حيث تُصبح ضحية البكتريا التي تتغذّى من هذه المواد وتحوّلها إلى أحماض فتّاكة تضر أسنانه وصحته. ولذلك، لا بدّ من التحكم في معدل إستهلاك طفلكِ لهذه الأنواع من الطعام واستبدالها بأخرى أكثر صحيةً.






, , ,

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق