اعلان

الجمعة، 25 ديسمبر 2015

المشروبات السكرية تهدئ آلام الطفل عند الوخز بالإبرة





المشروبات السكرية تهدئ آلام الطفل عند الوخز بالإبرة


أظهرت نتائج دراسة أردنية حديثة أن المشروبات السكرية تهدئ آلام الطفل عند الوخز بالإبرة، وقد أجريت هذه الدراسة على أطفال أثناء خضوعهم للتحصينات الروتينية ضد بعض الأمراض ، و اليكم النتائج في هذا المقال الحالي الذي تقدمه لكم اسرة " أطفال "، بعنوان " المشروبات السكرية تهدئ آلام الطفل عند الوخز بالإبرة "...

Sugary drinks to calm the child pain

المشروبات السكرية تهدئ آلام الطفل عند الوخز بالإبرة









أظهرت نتائج دراسة أردنية حديثة أن المشروبات السكرية تهدئ آلام الطفل عند الوخز بالإبرة، وقد أجريت هذه الدراسة على أطفال أثناء خضوعهم للتحصينات الروتينية ضد بعض الأمراض ، و اليكم النتائج في هذا المقال الحالي الذي تقدمه لكم اسرة " أطفال "، بعنوان " المشروبات السكرية تهدئ آلام الطفل عند الوخز بالإبرة ".

أشارت هذه الدراسة أردنية حديثة أن إعطاء الطفل بعض قطرات من أي مشروب محلي بالسكر قد يساعد في تهدئة الشعور بالألم عند الوخز بالإبر للتحصينات أو لأخذ عينة دم للتحليل.

وقد اعتمدت هذه الدراسة، و التي قام بها باحثون من " جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية " على تحليل 14 دراسة تضمنت أكثر من 1500 طفل أثناء خضوعهم للتحصينات الروتينية ضد بعض الأمراض أو عند أخذ عينات دم للتحليل.

وقد ظهر أن الأطفال الذين تم إعطاؤهم محلولا سكريا لشربه أثناء الحقن كانوا أقل رغبة في البكاء من الأطفال الذين شربوا قدرا من الماء.
وبالرغم من أن نتيجة الدراسة أظهرت التأثير الواضح للسكر في تهدئة بكاء الأطفال إلا أن العلماء لم يجزموا بكونه مهدئاً للألم.

وترى كاتبة الدراسة الكتورة " منال كساب " من الجامعة أن " إعطاء الطفل شيئا محلا بالسكر قبل الحقن قد يوقف بكاءه الطويل ". وأضافت قائلة : " بالرغم من أننا لا نستطيع أن نجزم بأن المشروبات المحلاة تقلل من الألم الناتج عن الوخز إلا أن نتائج هذه الدراسة تبدو واعدة ".

وأضافت الدكتورة كساب : " بشكل عام يوصي الأطباء الأمهات أن يحملن أطفالهن الرضع لإشعارهم بالراحة والهدوء بينما يخضعون للتطعيم، بل وأن يرضعهن كذلك إن أمكن. و إذا كان الأطفال لا يزالون في سن الرضاعة في نفس وقت الحقن باللقاح. أما الأطفال الأكبر سناً، فمن الأجدى أن نحاول تشتيت انتباههم عند وخزهم باللقاح وقد يفيد هنا تناول بعض السوائل السكرية ".

و يذكر أنه ببلوغ الطفل سن الثانية يكون قد حقن بما يقرب من عشرة أنواع من اللقاحات لتحصينه من أمراض معدية متعددة مثل الحصبة والغدة النكافية والحصبة الألمانية.


شاركي نتائج الدراسة لتعم الفائدة. و شاركينا رأيك و خبرتك... سنكون مسرورين بذلك
















, ,

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق