اعلان

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015

كيف تشجعين طفلك على إخبارك بما يحدث في يومه









كيف تشجعين طفلك على إخبارك بما يحدث في يومه



بعد يوم دراسي طويل تود الأمهات معرفة ماجرى مع أطفالهن خلال ذلك اليوم الطويل، كيف كان اليوم؟ و هل تناولوا الطعام؟ أو من هم اصداقائهم؟ العديد من الأسئلة التي تشغل بال الأمهات و تقض مضجعهن، خوفا و قلقاً منهن على أطفالهن في أيام الدراسة . في مقال اليوم الذي تقدمه لك اسرة اطفال نقدم إليكِ سيدتي بعض النصائح البسيطة من أسرة " أطفال "  لتشجعي طفلك على إخبارك مايجري في يومه الدراسي. فلا داعي للشعور بالقلق بعد الآن...  :)


Encourage your child to tell you what is happening in his day

كيف تشجعين طفلك على إخبارك بما يحدث في يومه







بعد يوم دراسي طويل تود الأمهات معرفة ماجرى مع أطفالهن خلال ذلك اليوم الطويل، كيف كان اليوم؟ و هل تناولوا الطعام؟ أو من هم اصداقائهم؟ العديد من الأسئلة التي تشغل بال الأمهات و تقض مضجعهن، خوفا و قلقاً منهن على أطفالهن في أيام الدراسة . في مقال اليوم الذي تقدمه لك اسرة اطفال نقدم إليكِ سيدتي بعض النصائح البسيطة من أسرة " أطفال "  لتشجعي طفلك على إخبارك مايجري في يومه الدراسي. فلا داعي للشعور بالقلق بعد الآن...  :)

  •  اسألي طفلك الأسئلة ذات النهايات المفتوحة : 

يجب أن تجنبي الأسئلة التي تنتهي إجاباتها بنعم أو لا ، فيمكنك سؤال طفلك " ماذا لعبت في المدرسة اليوم ؟ أو أحب هذه الصورة التي رسمتها كثيراً أخبرني عنها لمزيد؟ "، تلك الأسئلة تشجع طفلك عن الحديث عن يومه الدراسي، وتجبني سؤال " كيف كان يومك الدراسي يا صغيري؟ " .


  •  استخدمي أعمال طفلك الفنية لبداية الحوار : 

اسألي طفلك اسألة مفتوحة عن اعماله الفنية ، واظهري له الأهتمام و التقديربما صنعه ، وامدحي ما صنعة ، فذلك يزيد من ثقته في نفسه ويزيد من توطيد العلاقة بين الطفل والأم والربط بين المدرسة والمنزل .


  •  اعرفي جدول طفلك الدراسي : 

استغلي أيام الجدول الدراسي كبداية فتح حوار بينك وبين طفلك ، فمثلا في يوم المكتبة اسألي طفلك عن الكتب التي اعجبته أو الكتاب الذي قام باختياره ، واحرصي على قراءة الكتاب معه لتشجيعه على القراءة . إقرئي أيضاً: الطرق المثاليه لتربية طفلك


  •  اعرفي مواضيع دراسته : تعرفي على الموضوعات التي يتعلم عنها الطفل ، ويمكنك مشاركته في اجراء بحث بسيط على الانترنت والتعرف على معلومات أكثر عن تلك الموضوعات . 



  •  حدثي طفلك عن يومك : 

شاركي طفلك بأحداثك اليومية لتشجعيه على ذلك، فابدئي بحديثك عن الأشياء المهمة التي حدثت لك طوال اليوم وفي النهاية اسأليه وماذا عنك ؟


  •  استغلي وقت العشاء للحديث عن الأشياء الجيدة والسيئة التي حدثت اليوم : 

فتجمع العائلة قد يعطي الشعور بالامان، وعندما يتحدث كل شخص عن أحداث يومه، يتشجع الطفل للتحدث أيضاً.


  •  استخدمي كتاب كبداية للحديث :

اختاري الكتب المتعلقة بالأحداث المدرسية وبعد الأنتهاء من القراءة حاولي ان تربطي القصص الموجودة بسؤالك له عما حدث له في ذلك اليوم.


  •  بعد الأنتهاء من روتين ما قبل النوم والقصة اليومية : 

استغلي 10 دقائق للحديث مع طفلك عن ما جرى في يومه الدراسي.


  •  استمعي لطفلك : 

أعطي طفلك الأهتمام الكافي واستمعي له دون المقاطعة بالأسئلة، فقط دعيه ينتهي من حديثه أولاً . اخترنا لكِ أيضاً : أفضل الطرق لتحفيز و تشجيع طفلك. كيف تنمي شخصية طفلك و تجعليه ذو شخصيه قويه. أكثر المشاكل التي تواجه طفلك يومياً و كيفية حلها.











هل ساعدك هذا المقال في فهم " كيف تشجعين طفلك على إخبارك بما يحدث في يومه؟ " لديك وجهة نظر أخرى؟؟ ،  شاركينا رأيك و خبرتك...


, ,

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق