اعلان

السبت، 12 ديسمبر 2015

هل يمكن ان يستمر الحمل الضعيف؟؟





هل يمكن ان يستمر الحمل الضعيف؟؟



تقدم لكم اسرة " اطفال " في هاذا المقال اجابة شافية عن هل امكانية استمرار الحمل الضعيف، والشروط والظروف التي يجب ان نوفرها لتجنب اي اضرار او تاثيرات صحية سواء بالنسبة للجنين أو بالنسبة للأم الحامل...


Can you continue the pregnancy weak

هل يمكن ان يستمر الحمل الضعيف؟؟







تقدم لكم اسرة " اطفال " في هاذا المقال اجابة شافية عن هل امكانية استمرار الحمل الضعيف، والشروط والظروف التي يجب ان نوفرها لتجنب اي اضرار او تاثيرات صحية سواء بالنسبة للجنين أو بالنسبة للأم الحامل، فعندما تبدأ المرأة الحامل بالشعور بأعراض الحمل المزعجة والمؤلمة خلال الأشهر الأولى للحمل، قد تعاني الكثير من الصعوبات والمشاكل خصوصا لو كان أول حمل، هذه المشاكل غالبًا ما تتوافر لها العديد من الحلول البسيطة والمتوفرة ولكن بعضها الآخر قد تكون مؤذية وغير صحية، وقد يكون الحمل الضعيف من بين المشاكل الخطرة التي قد تواجهها المرأة خلال فترة الحمل.



لهذا، نقدم لك بعض النصائح التي ستفيدك بالتأكيد:


1- من الضروري على المرأة زيارة الطبيب المتخصص المعالج باستمرار للتأكد من سير مرحلة الحمل في شكل سليم وصحي وما من خطر عليها وعلى الجنين، حبث قد تعاني المرأة من الحمل الضعيف بسبب انخفاض مستوى هرمون الحمل الـ " HCG " في جسمها، حيث يعتبر هذا الهرمون مسؤول عن نمو الجنين بالشكل والمستوى المطلوب.

2- كما أن على المرأة أن تعتني بنفسها وصحتها بشدة وخصوصًا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، وذلك من أجل تثبيت الحمل وعدم الوصول إلى حالة الحمل الضعيف و التي غالبًا ما تؤدي إلى الإجهاض( لاقدر الله )  ، حيث تعدّ نسبة إحتمال فقدان المرأة الحامل لجنينها في هذه الفترات أكبر من الأشهر الأخرى من مراحل الحمل.

ومن الجدير بالذكر، أن الإجهاض المتكرر في المرات الأولى الذي يحدث فيها الحمل له مضاعفات خطيرة جدًّا على صحة المرأة لأنه قد يحول دون تثبيت أي حمل في المستقبل، الأمر الذي قد يمنعها من الإنجاب. لذلك، تنصح المرأة بعدم إهمال نفسها خلال فترة الحمل والخضوع للفحوصات كافة للتأكد من سير الحمل في شكل طبيعي وسليم.




رقية ايات الحمل لتثبيت الجنين و الحمل بصوت احمد العجمي







حوار مع د/ وائل الشربينى، إستشارى العقم والحقن المجهرى (إعداد/ ياسمين شفيق) (تقديم/ إحسان صالح)








,

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق