اعلان

الثلاثاء، 12 يناير 2016

ماهي أضرار الأحذية الضيقة على أقدام الأطفال و البالغين؟








ماهي أضرار الأحذية الضيقة على أقدام الأطفال و البالغين؟


سنتكلم اليوم في هذا المقال الذي تقدمه لكم اسرة " أطفال " بعنوان: " ماهي أضرار الأحذية الضيقة على أقدام الأطفال و البالغين؟ ". حيث تشير الدراسات الحديثة إلى أنه لا يضر انتعال الأحذية الضيقة بأرجل الأطفال على نحو دائم، ولكن حشر أصابع القدم يضر بأقدام البالغين، وفقاً لما قاله وصل اليه الخبراء، اعلنت نتائجه  في حوار مع وكالة الأنباء الألمانية بشأن الأحذية الملائمة للأطفال والبالغين وكبار السن...

 

What are tight shoes damage to the feet of children and adults?

ماهي أضرار الأحذية الضيقة على أقدام الأطفال و البالغين؟









تشير الدراسات الحديثة إلى أنه لا يضر انتعال الأحذية الضيقة بأرجل الأطفال على نحو دائم، ولكن حشر أصابع القدم يضر بأقدام البالغين، وفقاً لما قاله وصل اليه الخبراء، اعلنت نتائجه  في حوار مع وكالة الأنباء الألمانية بشأن الأحذية الملائمة للأطفال والبالغين وكبار السن.

ومن جهته، فقد حذر ' روبرت رودل '، رئيس قسم جراحة تقويم عظام الأطفال وترميم التشوهات وجراحة القدم في مستشفى جامعة 'مونستر' بألمانيا من ان النساء اللائي ترتدين الكعوب العالية بانتظام والمسنين الذين يمشون على الأقدام بنعال خفيفة يعرضون صحتهم للخطر.

وعلى الرغم من ان أغلب الأطفال يرتدون أحذية ليست ملائمة في أغلب الأوقات، إلا أنهم يتمكنوا من اللعب والركض بأحذية تكون بها مساحة كبيرة للغاية للأصابع أو غير كافية. وقد قال الطبيب 'رودل' "تقريبا ثلثي أحذية الأطفال مقاسها خاطئ وغالبيتها صغيرة للغاية". لذلك ينبغي على الآباء الذين يشترون أحذية لأطفالهم سنوياً ألا يقلقوا، حيث يقول 'رودل' "إنه لا توجد أي مضاعفات تنتج عن ارتداء الأطفال أحذية ضيقة قليلاً".

وأضاف كذلك أنه لا يوجد سبب للخوف من الأقدام المسطحة في الأطفال دون السادسة، مشيراً إلى أنه لا يمكن إلقاء اللوم على الحذاء في التشوه، حيث أن هذا التشوه يختفي في النهاية مع الوقت. وفيما يتعلق بالبالغين حذر الطبيب 'كارل-ديتر هيلر'، نائب رئيس الرابطة المهنية الألمانية لجراحي العظام قائلا " إنه في حين أن الأحذية المدببة وذات الكعوب العالية قد تبدو رائعة من حيث الشكل إلا أنها غير صحية للقدم بتاتا "

وذكر 'هيلر' أن تشوه القدم هو جزء طبيعي من عملية التقدم في العمر وقد تصيب الكثير من الأشخاص، غير أنه عندما يصاحبه ألم فإن القدم تكون قد أصيبت. ويجب أن نعلم أن القيام بتمرينات خاصة بالقدم وعمل تمارين بأقدام عارية من الإجراءات المساعدة طالما أن الأنشطة لا تسبب الألم. وينصح 'هيلر' بشدة بالسير في أرجاء المنزل منتعلا الجوارب من وقت لأخر.

أما فيما يتعلق بكبار السن فيمكن أن تشكل الأحذية غير الملائمة تهديداً للحياة. وفي حين أن الخف يكون مريحاً ويسهل انتعاله إلا أنه لا يوفر اي مساعدة دعم ويسهل حالات السقوط. وقد قام الطبيب 'كيليان راب' الذي يعمل في عيادة تأهيل المسنين في مستشفى 'روبرت بوش' في شتوتجارت بألمانيا هو وزملاؤه في عام 2014 بتحليل أكثر من 70 ألف حالة سقوط في نحو 530 دارخاصة برعاية المسنين في منطقة بافاريا الألمانية، ومن أهم النتائج التي توصلوا إليها هي أن السقوط أثناء ارتداء نعال خفيفة أسفرت كثيراً عن حدوث إصابات جد خطيرة للمسنين.







هل ساعدك هذا المقال في فهم ماهي أضرار الأحذية الضيقة على أقدام الأطفال و البالغين؟ " هل لديكم وجهة نظر أخرى؟؟ ،  شاركونا رأيكم و خبراتكم...



, ,

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق