اعلان

الأحد، 6 ديسمبر 2015

لحظة من فضلك ..!! لا تفعل هذا امام طفلك !!





لحظة من فضلك ..!! لا تفعل هذا امام طفلك !!





هناك بعض النقاط فى التربية يجب علينا ان نعلمها ونلتزم بها. حتى نضمن ان سلوك طفلنا سيكون كما نتمنى و نصبو اليه. لذا تقدم لك "أطفال" اليوم في هذا المقال عدة نصائح لتساعدك في تنشئة طفلك بطريقة صحيحة و تجنب بعض الأخطاء التي من الممكن ان نقع فيها...

one moment please .. !! Do not do this in front of your child !!

لحظة من فضلك ..!! لا تفعل هذا امام طفلك !!






هناك بعض النقاط فى التربية يجب علينا ان نعلمها ونلتزم بها. حتى نضمن ان سلوك طفلنا سيكون كما نتمنى و نصبو اليه. لذا تقدم لك "أطفال" اليوم في هذا المقال عدة نصائح لتساعدك في تنشئة طفلك بطريقة صحيحة و تجنب بعض الأخطاء التي من الممكن ان نقع فيها...

نصائح فى تربية الاطفال دون سن السادسة



- عدم لطم وجه الطفل فى هذه المرحلة بتاتا

فهذا يسبب له جبن وشخصية ضعيفة فى المستقبل وينشأ أنسان جبانا ..يخاف من أى انسان يلوح بيده فى وجهه .



- عدم الصياح أمام الطفل 

أى التحدث بصوت مرتفع جدا فى وجوههم ..بمجرد فعل اى شىء خاطىء من وجهة نظر الوالدين  فهذا الاسلوب يجعل الطفل يتبع نفس الاسلوب فى التعبير عن آرائه .



- عدم النرفزة أمام الطفال

يجب عليك ضبط النفس... فى أى موقف وعدم الصراخ امامهم على  اى شىء  بحجة الانفعال فهذا السلوك أيضا ينتقل الى الطفل ..ويشعر ان الصراخ و  تكسير الاشياء فى الانفعال ..هو السبيل لهدوء الاعصاب .



- عدم تدخين أمام الطفل

.تجنب التدخين أمام الاطفال أمر واجب. وهذا بصرف النظر عن البيئة غير الصحية فان الطفل يبدأ فى وضع اى شىء بفمه لتقليد الوالدين فى التدخين .



- عدم الظهور بدون ملابس امام الطفال ( عرايا )

يعتقد الكثير من الاباء والامهات ان الاطفال فى هذا السن لا ينتبهون الى مثل هذه الامور ..ولكنى أؤكد ان الاطفال من عمر سنه ونصف ينتبهون لكل شىء ويحفر بذاكرتهم .



- لا شجار امام الأطفال

يجب ان لا يرى الاطفال فى هذه المرحلة الوالدين وهم يتشاجرون فهذا يؤدى الى أنكسار الاحساس الامنى لديه  حيث يرى ان احب الناس الى قلبه وهو يعانى ويبكى فيشعر بالكره لوالده مما سببه لوالدته او العكس .















, ,

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق